أهالي الديوانية يتظاهرون احتجاجا على تردي الخدمات

31/01/2025 04:40

افاد مصدر محلي، اليوم الجمعة، بخروج العشرات من أبناء منطقة الجمهوري في شارع سالم وسط الديوانية للتظاهر احتجاجاً على تردي الخدمات في منطقتهم.
وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، ان " اهالي منطقة الجمهوري يتظاهرون في شارع سالم وسط الديوانية احتجاجاً على تردي الخدمات في منطقتهم".
وفي وقت سابق اليوم، اعلن محافظ الديوانية عباس الزاملي، بحسب الاعمال من الشركة الاسبانية المثيرة للجدل، والمكلفة بتأهيل البنى التحتية لـ42 حيا من احياء المحافظة.

وقال الزاملي ، ان "وزارة الاعمار ألزمت الشركة بإكمال أعمالها في الأحياء التي باشرت العمل فيها خلال فترة لا تتجاوز الستة أشهر، اما الاحياء التي لم تباشر بها فسيتم تجزئتها إلى شركات متعددة لإكمال التأهيل خلال التوقيتات المحددة".

من جانبه قال شهود عيان، ان عدد الاحياء التي باشرت الشركة الاعمال فيها يبلغ 12 حيا، ما يعني ان 30 حيا اخر سيتم توزيعه على مجموعة شركات.

وشهدت محافظة الديوانية بل والاوساط السياسية والشعبية العراقية عموما ضجة كبيرة خلال الأيام القليلة الماضية، بعد ان خرج مجلس محافظة الديوانية في مؤتمر صحفي كشف عن مدى تلكؤ وفساد الشركة، بل انها ليست اسبانية، حيث قال عضو المجلس طارق البرقعاوي ان الشركة مملوكة لفصيل "انصار الله الاوفياء"، ما تسبب بضجة كبيرة على الساحة السياسية.

Follow Us:
All Right Reserved © 2026