مبيعات المركزي العراقي تتجاوز الـ300 مليون دولار في مزاد اليوم
04/02/2025 02:29
دوت رأس سطر // تجاوزت مبيعات البنك المركزي في مزاد اليوم الثلاثاء، أكثر من 300 مليون دولار ذهبت أغلبها للحوالات الخارجية.
وباع البنك في مزاده اليوم 300 مليون و991 ألفاً و464 دولاراً، غطاها بسعر صرف أساس بلغ 1310 دنانير لكل دولار للاعتمادات المستندية والتسويات الدولية للبطاقات الإلكترونية، وبسعر 1310 دنانير لكل دولار للحوالات الخارجية، وبسعر 1305 دنانير لكل دولار بشكل نقدي.
وذهبت معظم مبيعات الدولار لتعزيز الأرصدة في الخارج على شكل حوالات واعتمادات والتي بلغت 282 مليون و741 ألفاً و364 دولاراً، مقارنة بالسحوبات النقدية البالغة 18 مليوناً و250 ألف دولار.
وبلغ عدد المصارف التي اشترت الدولار النقدي مصرفين، فيما بلغ عدد المصارف التي قامت بتلبية طلبات تعزيز الأرصدة في الخارج 8 مصارف، وكان إجمالي عدد شركات الصرافة المشاركة في المزاد 11 شركة.

