بين البنك المركزي ومصرف الوراء ..ضاعت اموال المواطنين المودعة منذ 15 عاماً
11/02/2025 12:47
تظاهر العشرات من المواطنين اليوم الثلاثاء، امام البنك المركزي وسط بغداد للمطالبة باموالهم المودعة لدى مصرف الوركاء منذ 15 عاما.
وقال مراسل قناة دوت رأس سطر, ان "العشرات من المواطنين تظاهروا صباح اليوم، امام بوابة البنك المركزي العراقي في شارع الرشيد وسط بغداد، للمطالبة بتدخل البنك لوضع حد لمعاناتهم المستمرة، حيث يمتنع مصرف الوركاء رغم الوعود عن تسديد أموال المودعين التي انخفضت قيمتها الى اكثر من النصف بكثير منذ اكثر من 15 عاما".
واضاف المراسل ان "المتظاهرين ناشدوا جميع الحكومات السابقة والحالية والبرلمان دون جدوى، بعد عجزهم من مناشدة البنك المركزي وتقديم الوعود الزائفة بتسديد أموالهم"، مشيرا الى انهم "وصفوا ما يحدث بأنه وصمة عار على جبين النظام المصرفي العراقي بصورة عامة والبنك المركزي بصورة خاصة".
وذكر ان "المتظاهرين اكدوا ان ملاذهم الاخير هو مناشدة المرجعية الدينية بالتدخل لوضع حدٍ لمعاناتهم ".
يذكر ان البنك المركزي العراقي اتخذ اجراءات سابقة بحق مصرف الوركاء لكن دون جدوى، بعد عجزه عن تقديم الحلول للمواطنين المودعين".

