البيت الأبيض: الاستحواذ على غرينلاند يعزز نفوذنا في منطقة القطب والرئيس بحثها مع الأمن القومي

07/01/2026 08:44

دوت رأس سطر // أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارولين ليفيت، مساء اليوم الأربعاء، أن الاستحواذ على "غرينلاند" سيمنح واشنطن مزيداً من السيطرة على منطقة القطب.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، حول آخر التطورات في كاراكاس، إنه "لا جنود أمريكيين على الأرض في فنزويلا والرئيس يحتفظ بحقه في ذلك إذا اقتضت الضرورة"، مشيرة إلى أن "الرئيس ترمب أوضح أن فنزويلا تقع ضمن نطاق نفوذنا في نصف الكرة الغربي".

وأضافت، أن "مسألة اعتقال مادورو يجب أن تكون رسالة طمأنة للشعب الفنزويلي"، مبينة أن "السلطات الانتقالية في فنزويلا وافقت على تصدير النفط الخاضع للعقوبات إلينا".

وشددت، على أن "الرئيس ترمب يرى أن من مصلحتنا ردع العدوان الروسي والصيني في منطقة القطب الشمالي".

وأشارت، إلى أن واشنطن "استحوذت على ناقلة نفط روسية تنقل نفطا خاضعا للعقوبات".

وأوضحت ليفيت، أن "مسألة شراء غرينلاند تم بحثها بالفعل بين الرئيس ترمب وفريقه للأمن القومي، وهو ما سيمنحنا مزيدا من السيطرة على منطقة القطب".
 

Follow Us:
All Right Reserved © 2026