طهران: القواعد الأميركية والدول التي تسهل عمل واشنطن ستكون هدفاً مشروعاً
13/01/2026 08:25
دوت رأس سطر // أكد وزير الدفاع الإيراني عزيز نصير زادة، اليوم الثلاثاء، أن طهران سترد بقوة على أي اعتداء يطالها، ولن تسمح لأي أحد بتهديد أمنها القومي، مشيراً إلى أن جميع القواعد الأميركية في المنطقة ستكون هدفاً مشروعاً لها.
وقال نصير زادة في تصريحات، تابعتها وكالة دوت رأس سطر (درس)، إن "الوضع الدفاعي لإيران جيد جداً مقارنة مع الحرب الأخيرة؛ وذلك بفضل الإجراءات والتحصينات التي تم اتخاذها".
وأضاف، أن "طهران سترد بقوة على أي اعتداء يطالها، ولن تسمح لأي أحد بتهديد أمنها القومي"، مشدداً على الجاهزية الكاملة للقوات المسلحة".
وحذر وزير الدفاع الإيراني، من أن "جميع القواعد الأميركية في المنطقة، وكذلك الدول التي تسهل عمل واشنطن أو تسمح باستخدام أراضيها، ستكون هدفاً مشروعاً لنا في حال اندلاع أي مواجهة".
وتأتي هذه التصريحات النارية في ظل تصاعد غير مسبوق للتوتر بين طهران وواشنطن، خاصة بعد التهديدات الأخيرة التي أطلقها الرئيس الأميركي دونالد ترامب، والتي توعد فيها إيران بـ "ثمن باهظ" ودعا المتظاهرين للسيطرة على المؤسسات، معلناً وقف اللقاءات الدبلوماسية مع المسؤولين الإيرانيين.

