بينهم لاريجاني.. الخزانة الأمريكية: فرضنا عقوبات على قادة بارزين متورطين بقمع الاحتجاجات في إيران

15/01/2026 06:44

دوت رأس سطر // أعلنت وزارة الخزانة الأميركية، مساء اليوم الخميس، فرض عقوبات على قادة إيرانيين بارزين، بينهم أمين المجلس الأعلى للأمن القومي، علي لاريجاني، و6 شركات إيرانية، لارتباطهم المباشر بعمليات القمع "الوحشية" بحق المحتجين في البلاد.

وقال وزير الخزانة الأميركي، سكوت بيسنت، إن "الولايات المتحدة تقف بقوة إلى جانب الشعب الإيراني في مطالبته بالحرية والعدالة"، مؤكداً أنه وبتوجيه من الرئيس دونالد ترمب، تفرض وزارة الخزانة عقوبات على قادة إيرانيين بارزين متورطين في حملة القمع الوحشية ضد الشعب الإيراني.

مشيراً إلى أن "الوزارة ستستخدم جميع الوسائل المتاحة لاستهداف المسؤولين عن انتهاكات حقوق الإنسان التي يرتكبها النظام الاستبدادي" وفق تعبيره.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان لها نشرته على منصة "إكس"، تابعته وكالة دوت رأس سطر (درس)، إن "اليوم، بينما يخرج الشعب الإيراني بشجاعة إلى الشوارع للمطالبة بالحريات الأساسية والأمن الاقتصادي، يتخذ مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) التابع لوزارة الخزانة الأمريكية إجراءاتٍ ضد مهندسي الحملة القمعية الوحشية التي يشنّها النظام الإيراني على المتظاهرين السلميين، وكذلك ضد شبكات العمل المصرفي الخفي التي يستخدمها النظام لسرقة الأموال وغسلها".


 

Follow Us:
All Right Reserved © 2026