بزشكيان: لا نسعى لامتلاك سلاح نووي وجدار "انعدام الثقة"
11/02/2026 11:42
قال الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، الأربعاء، إن إيران لا تسعى لامتلاك أسلحة نووية؛ مؤكدأ أنها أعلنت عن ذلك مرارا وتكرارا.
وأضاف: "مستعدون لأي تحقق، لكن جدار انعدام الثقة العالي الذي أقامته الولايات المتحدة وأوروبا لا يسمح لهذه المحادثات بالنجاح".
وأكمل: "لن تخضع إيراننا لتجاوزاتهم. ولن تتراجع إيراننا أمام الظلم والعدوان. لكننا نجري محادثات مع الدول المجاورة بكل ما أوتينا من قوة من أجل السلام والاستقرار في المنطقة".
وتابع: "نعرب عن تقديرنا لجميع الدول التي أبدت قلقها إزاء إيران وسعت لحل المشاكل عبر القنوات الدبلوماسية، ومنعت إسرائيل وأميركا من تنفيذ مخططاتهما الخبيثة".

