بزشكيان: لا نسعى لامتلاك سلاح نووي وجدار "انعدام الثقة"

11/02/2026 11:42

قال الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، الأربعاء، إن إيران لا تسعى لامتلاك أسلحة نووية؛ مؤكدأ أنها أعلنت عن ذلك مرارا وتكرارا.

وأضاف: "مستعدون لأي تحقق، لكن جدار انعدام الثقة العالي الذي أقامته الولايات المتحدة وأوروبا لا يسمح لهذه المحادثات بالنجاح".

وأكمل: "لن تخضع إيراننا لتجاوزاتهم. ولن تتراجع إيراننا أمام الظلم والعدوان. لكننا نجري محادثات مع الدول المجاورة بكل ما أوتينا من قوة من أجل السلام والاستقرار في المنطقة".

وتابع: "نعرب عن تقديرنا لجميع الدول التي أبدت قلقها إزاء إيران وسعت لحل المشاكل عبر القنوات الدبلوماسية، ومنعت إسرائيل وأميركا من تنفيذ مخططاتهما الخبيثة".
 

Follow Us:
All Right Reserved © 2026