بعد مغادرة قاعدة التنف.. القياة المركزية الأمريكية تعلن استمرار عملياتها ضد تنظيم داعش
12/02/2026 07:15
دوت رأس سطر // أعلنت القيادة المركزية الأميركية (CENTCOM)، مساء الخميس، استمرار عملياتها ضد تنظيم داعش الإرهابي باستهداف أكثر من 100 هدف لعناصر التنظيم،
وقالت القيادة في بيان: "لا تزال القوات الأميركية مستعدة للرد على أي تهديدات لداعش تنشأ في المنطقة بينما ندعم الجهود التي يقودها الشركاء لمنع عودة الشبكة الإرهابية".
وبين قائد القيادة المركزية الأدميرال براد كوبر، أن "الحفاظ على الضغط على داعش أمر ضروري لحماية الوطن الأميركي وتعزيز الأمن الإقليمي".
وتابع: "على مدى الشهرين الماضيين، ضربت القوات الأميركية أكثر من 100 هدف بأكثر من 350 ذخيرة دقيقة أثناء القبض على أو قتل أكثر من 50 إرهابيا من داعش.
وأفادت وكالة "رويترز" للأنباء، مساء أمس الأربعاء، بأن قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة لمكافحة تنظيم "داعش" انسحبت من قاعدة التنف العسكرية السورية إلى الأردن، بحسب ما نقلته عن مصدرين أمنيين.
إلى ذلك قالت مصادر للمرصد السوري لحقوق الإنسان إنه جرى تسليم الموقع الذي أخلاه التحالف الدولي إلى وزارة الدفاع السورية، حيث باشرت الفرقة 54 في الجيش الانتشار داخل القاعدة ومحيطها، مع تثبيت نقاط عسكرية واتخاذ إجراءات أمنية مشددة.
وتحظى قاعدة التنف بموقع استراتيجي في منطقة المثلث الحدودي بين سوريا والأردن والعراق. وأُنشئت في 2014 لتكون مركزاً رئيسياً لعمليات التحالف الدولي لمواجهة تنظيم "داعش".

