نعيم قاسم: ما تقوم به الحكومة اللبنانية بالتركيز على نزع السلاح خطيئة كبرى

16/02/2026 06:22

دوت رأس سطر // أكد الأمين العام لحزب الله، نعيم قاسم، اليوم الإثنين، أن ما تقوم به الحكومة اللبنانية بالتركيز على نزع السلاح خطيئة كبرى؛ لأن ذلك يحقق أهداف العدو الصهيوني، حسب تعبيره.

وقال قاسم في كلمة له في احتفال "ذكرى القادة الشهداء"، في الضاحية الجنوبية لبيروت، إن "ما تقوم به الحكومة اللبنانية بالتركيز على نزع السلاح خطيئة كبرى؛ لأن ذلك يحقق أهداف العدو الصهيوني".

وأضاف: "نريد أن يتسلح الجيش اللبناني لضبط الأمن وتحقيق السيادة في مواجهة العدو الصهيوني"، موضحاً "نحن لا نريد الحرب ولا نسعى إليها لكننا لن نستسلم ومستعدون للدفاع في مواجهة العدوان".

وأكد أن "العدو يعتبر بهذه الطريقة يحقق لهم مكتسبات ولدينا ما يمكننا من الدفاع ويعلمون أن نتيجة أي حرب غير مضمونة"، مبيناً "نحن شركاء في هذا الوطن وهذه الأرض أجدادنا عاشوا فيها وشهداؤنا رووها بدمائهم ومناطقنا تتحمل نتائج وعبء العدوان".

وبين أنه "إذا أردتم الاستسلام عدلوا الدستور؛ لأن الدستور يقول باتخاذ الإجراءات اللازمة كافة لتحرير الأراضي اللبنانية"، مشيراً إلى أن "كل الخزي والعار أن يدعو بعضهم إلى الفتنة وقتال الجيش لشريحة من الناس والمقاومة؛ لأنه موعود بمكاسب سياسية".

واختتم الشيخ قاسم بالقول: "نحن مع الوحدة الوطنية والسيادة الكاملة والتحرير ونحن ضد كل أشكال الفتنة ومع استراتيجية الأمن الوطني". 
 

Follow Us:
All Right Reserved © 2026