انطلاق المفاوضات الغير مباشرة بين واشنطن وطهران في جنيف
17/02/2026 12:45
بدأت الولايات المتحدة وإيران , يوم الثلاثاء , محادثات غير مباشرة في جنيف، بهدف حل نزاعهما النووي الممتد منذ فترة طويلة، مع عدم وجود مؤشرات واضحة تذكر على التوصل إلى تسوية في الوقت الذي تحشد فيه واشنطن قوة قتالية في المنطقة.
وقال الرئيس الأميركي دونالد ترمب إنه سيشارك في المحادثات بصورة غير مباشرة، محذراً إيران من عواقب عدم التوصل لاتفاق، فيما قال
مسؤول إيراني كبير إن الوفد الإيراني موجود في جنيف بمقترحات جادة وبناءة، مشيراً إلى أن «ما يدعم استمرار المحادثات بفاعلية هو جدية أميركا في رفع العقوبات والتخلي عن المطالب غير الواقعية.

