الرئيس الإيراني: لن نتخلى أبداً عن برنامجنا النووي السلمي

17/02/2026 10:34

دوت رأس سطر // أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، اليوم الثلاثاء،ان طهران لن تتخلى أبدا عن برنامجها النووي السلمي.

وقال الرئيس الإيراني في تصريحات صحفية: "نقبل أي آلية تحقق من عدم سعينا لتصنيع سلاح نووي لكن نرفض التخلي عن الصناعة النووية السلمية".

وأعلن وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، اليوم الثلاثاء، التوصل إلى تفاهم في مفاوضات جنيف بشأن المبادئ الرئيسية مع الولايات المتحدة، فيما أشار إلى تطورات إيجابية طرأت في المفاوضات.

وأضاف: "هناك تطورات إيجابية طرأت في هذه الجولة مقارنة بالجولة الماضية".

وتابع: "الطرفان سيعملان على نسختين من وثيقة الاتفاق المحتملة ويتبادلانها.. الطرفان لا يزال أمامهما مسائل بحاجة إلى العمل عليها".

وأوضح عراقجي: "هذا لا يعني أننا سنتوصل إلى اتفاق قريبا لكن الطريق بدأ".وذكرت وكالة "إيسنا" الايرانية أن "الجولة الثانية من المفاوضات غير المباشرة بين إيران والولايات المتحدة انتهت بعدما عُقدت في جنيف".

وشارك المبعوثان الأميركيان ستيف ويتكوف وجاريد كوشنر في المفاوضات، إلى جانب وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي.

وكشف التلفزيون الإيراني أن أحدث جولة من المفاوضات النووية استغرقت "3 ساعات تقريبا".
 

Follow Us:
All Right Reserved © 2026