الخارجية الأمريكية تسحب موظفين وأفراد عائلاتهم من سفارتها في لبنان
23/02/2026 07:37
دوت رأس سطر // أفاد مسؤول رفيع في وزارة الخارجية الأمريكية، الإثنين، بأن الوزارة أمرت الموظفين الحكوميين غير الأساسيين وأفراد عائلاتهم بمغادرة السفارة الأمريكية في بيروت.
وقال مسؤول في الخارجية (اشترط عدم كشف هويته)، إن "وزير الخارجية ماركو روبيو لا يزال يخطط للسفر إلى إسرائيل، إلا أن الجدول الزمني للزيارة عرضة للتغيير".
وأفاد مصدر أمني لبناني لوكالة "فرانس برس"، بأن نحو 40 موظفا من السفارة غادروا عبر مطار بيروت الاثنين.
وينطبق القرار على الموظفين غير الأساسيين وأفراد أسرهم، لكن السفارة ستظل مفتوحة.
وأضاف المسؤول الأميركي "نجري تقييما للوضع الأمني باستمرار، وبناء على آخر تحليلاتنا، رأينا أن من الحكمة تقليص وجودنا إلى الموظفين الأساسيين فقط".
وحشدت الولايات المتحدة قواتها في الشرق الأوسط لتكثيف الضغط على إيران ودفعها للتوصل إلى اتفاق معها في مفاوضات تُستأنف الخميس في سويسرا.
وقد أكدّ حزب الله السبت أن الخيار الوحيد هو "المقاومة" غداة مصرع ثمانية من عناصره بغارات اسرائيلية على شرق لبنان.

