السعودية وقطر تدينان القصف الإيراني: انتهاك سافر
28/02/2026 02:04
دوت رأس سطر // أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، ان القصف الإيراني انتهاك سافر، فيما اشارت الى وضع كافة الإمكانيات لمساندة الإمارات والبحرين وقطر والكويت والأردن.
وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان: "نحذر من العواقب الوخيمة من استمرار انتهاك سيادة الدول ومبادئ القانون الدولي الخارجية"، مدينة "الاعتداء الإيراني والانتهاك السافر لسيادة الإمارات والبحرين وقطر والأردن".
وأضافت: "نضع كافة إمكانياتنا لمساندة الإمارات والبحرين وقطر والكويت والأردن".
وطالبت المجتمع الدولي بإدانة هذه الاعتداءات الغاشمة واتخاذ كافة الإجراءات الحازمة لمواجهة الانتهاكات الإيرانية التي تقوض أمن واستقرار المنطقة
من جانبها أعلنت وزارة الخارجية القطرية، عن إدانتها استهداف الأراضي القطرية بصواريخ إيرانية باليستية معتبرة اياه انتهاكا صارخا لسيادتها.
ودانت الخارجية القطرية، كذلك انتهاك سيادة الكويت والإمارات والأردن والبحرين في العدوان الإيراني، مبينة أن قطر تحتفظ بحقها في الرد على استهداف أراضيها وفقا للقانون الدولي بما يتناسب مع طبيعة الاعتداء.
وأوضحت الخارجية القطرية، أن استهداف الأراضي القطرية لا ينسجم مع مبادئ حسن الجوار ولا يمكن قبوله تحت أي مبرر أو ذريعة.
ودعت الخارجية القطرية، للوقف الفوري لأي أعمال تصعيدية والعودة إلى طاولة الحوار وتغليب لغة العقل والحكمة، والعمل على احتواء الأزمة بما يحفظ أمن المنطقة ويصون مصالح شعوبها.

