قتلى وجرحى باقتحام محتجين القنصلية الأميركة في باكستان
01/03/2026 11:53
أفادت وسائل إعلام باكستانية، يوم الأحد، بوقوع قتلى وجرحى إثر اقتحام محتجين مقر القنصلية الأميركية في مدينة كراتشي جنوبي باكستان، احتجاجاً على اغتيال المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي.
واندلعت مواجهات بين قوات الأمن ومحتجين تجمعوا على طريق MT خان المحاذي لمبنى القنصلية، حيث رشقوا المبنى بالحجارة وحطموا عدداً من نوافذه في محاولة لاقتحامه.
وردت قوات الأمن بإطلاق القنابل المسيلة للدموع والذخيرة الحية لتفريق الحشود، ما أسفر عن إصابة خمسة أشخاص على الأقل، جرى نقلهم إلى مستشفى المدني في كراتشي، وفق ما أفاد به مسؤولو خدمات الإنقاذ.
كما انتشرت تعزيزات أمنية من الشرطة وقوات الرينجرز في محيط القنصلية لمنع تصاعد العنف.

