الجيش اللبناني يخلي مواقعه والقوات الاسرائيلية تتوغل بريا في لبنان
03/03/2026 12:17
اقدم الجيش اللبناني على اخلاء مواقعه على الحدود الجنوبية وبعض مقراته في الجنوب اللبناني مع تقدم بري لجيش الاحتلال الاسرائيلي.
واكدت وسائل اعلام لبنانية، ان الجيش اللبناني اخلى مواقعه المتقدمة في سهل المجيدية و بسطرة وعزرائيل في تلال كفرشوبا و نقل عناصره إلى مركز كفرحمام، كما اخلى مواقعه الحدودية في عيتا الشعب والقوزح ودبل ورامية وعين إبل ورميش باتجاه مركز الجيش في عيتيت.
من جانبه اكد الجيش الإسرائيلي بدء توغل بري محدود في جنوب لبنان مع السيطرة على مواقع استراتيجية هناك مؤكدا أن القوات البرية المنتشرة في المنطقة تأتي ضمن تمركز دفاعي يهدف إلى التقدم الميداني.
واشار الى ان الجنود ينفذون عمليات تستهدف بنى تحتية تابعة لحزب الله في جنوب لبنان مشددا على أن وجود هذه القوات يعد إجراء تكتيكيا وليس عملية برية واسعة النطاق.

