الجيش الإيراني .. لم نغلق مضيق هرمز ولم نرغب بدخول الحرب
06/03/2026 08:35
نفى المتحدث باسم الجيش الإيراني، يوم الجمعة، اغلاق مضيق هرمز أمام حركة الملاحة البحرية، مؤكدا عدم رغبة بلاده في الدخول بالحرب الأميركية الاسرائيلية.
وقال المتحدث في تصريحات صحفية، إنه "لم نغلق مضيق هرمز لكنه أصبح غير آمن جراء الاستفزازات الأمريكية".
وأردف قائلا: دخلنا حربا لم نكن نرغب بها، وكنا قد حذرنا من العدو إذا أخطاء في حساباته، فسيتكبد خسائر فادحة".
وأشار المتحدث باسم الجيش الايراني إلى أن "هناك أسلحة جديدة لمواجهة العدوان العسكري الصهيوني الأمريكي".
وكان مستشار قائد الحرس الثوري الإيراني، إبراهيم جباري، قد أعلن في الثاني من شهر آذار/مارس الجاري عن إغلاق مضيق هرمز بالكامل، محذراً من أن القوات الإيرانية ستستهدف أي سفينة تحاول العبور.
وأضاف أن إيران ستستهدف خطوط النفط التابعة لمن وصفهم بـ"الأعداء"، مؤكداً أن بلاده "لن تسمح بتصدير النفط من المنطقة في ظل التصعيد الحالي".

