طهران تتهم "إسرائيل" باغتيال دبلوماسييها في بيروت: انتهاك صارخ للقانون الدولي

10/03/2026 09:02

دوت رأس سطر // بعث السفير والمندوب الدائم لإيران لدى الأمم المتحدة، أمير سعيد إيرواني، اليوم الثلاثاء، رسالة رسمية إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، عقب مقتل أربعة دبلوماسيين إيرانيين في هجوم استهدف فندقاً في بيروت.

وجاء في الرسالة، أن "الهجوم وقع في الساعات الأولى من فجر الأحد 8 مارس/آذار 2026، عندما استهدف ما وصفته طهران بـ"هجوم إرهابي متعمد" نفذته إسرائيل فندق رامادا بيروت، ما أدى إلى مقتل أربعة دبلوماسيين من البعثة الإيرانية في لبنان".

وذكرت الرسالة أن "الضحايا هم، مجيد حسني كندسر (سكرتير ثانٍ)، وعلي رضا بي‌ آزار (سكرتير ثالث)، وحسين أحمدلو (ملحق دبلوماسي)، وأحمد رسولي (قائم بالأعمال بالإنابة)".

وأكدت إيران في رسالتها أن "استهداف الدبلوماسيين يشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي واتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية، مطالبة مجلس الأمن باتخاذ الإجراءات اللازمة لمحاسبة المسؤولين عن الهجوم".
 

Follow Us:
All Right Reserved © 2026