الرئيس الإيراني: لن ندخل في نزاع مع الجيران واستهداف القواعد الأمريكية حق مشروع
11/03/2026 11:57
أكد الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، أن إيران لا تنوي على الإطلاق استهداف دول المنطقة أو الدخول في صراع معها.
وقال بزشكيان، خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الباكستاني، شهباز شريف: إن "إيران لا تسعى للاش
تباك مع دول الجوار، مبيناً أن "استهداف القواعد الأمريكية في دول الجوار يأتي ضمن حقها المشروع للدفاع عن البلاد".
وأضاف، أن "بلاده تستهدف فقط القواعد التي تعد مصدر العدوان على أراضيها في إطار حقها المشروع بالدفاع عن النفس".
وتابع، أن "الأعداء استغلوا الدول المجاورة واعتدوا على منشآت وبنى تحتية وأماكن عامة، فضلاً عن مستشفيات ومدارس داخل إيران".

