ترامب: قضينا على جميع سفن التلغيم الإيرانية ويمكن لناقلات النفط الان استعمال مضيق هرمز
11/03/2026 07:49
دوت رأس سطر // أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء الأربعاء، أن بلاده "قضت على جميع سفن التلغيم الإيرانية في ليلة واحدة، مبيناً أنه "من هذه اللحظة يمكن لناقلات النفط استعمال مضيق هرمز".
وقال ترامب في تصريحات صحفية، تابعتها وكالة دوت رأس سطر (درس): "علينا أن نواصل العمل بالطريقة ذاتها وسنرى ما سيحدث"، مشيراً إلى أن "إيران فقدت بحريتها ولا تتوفر لديها طائرات".
وأكد ترامب، انه "يمكن لناقلات النفط استعمال مضيق هرمز"، مضيفاً أن "الجانب الإسباني لا يتعاون معنا على الإطلاق وإسبانيا كانت سيئة وقد نوقف التعامل التجاري معها".
وتابع الرئيس الأمريكي: "علينا أن نتخلص من حزب الله الذي كان كارثة لفترة طويلة"، موضحاً: "قضينا على كل الدفاعات البحرية لإيران بشكل غير مسبوق وهي تدفع ثمناً باهظاً".

