إسرائيل تشن موجة جديدة من الضربات على إيران
16/03/2026 08:57
أعلن الجيش الإسرائيلي فجر الإثنين أنه يشن "موجة ضربات واسعة النطاق" ضد طهران، في اليوم السابع عشر من الحرب.
وكتب الجيش الإسرائيلي على تلغرام أن الجيش "شن موجة واسعة من الضربات استهدفت البنية التحتية للنظام الإرهابي الإيراني في طهران".
وفي سياق متصل، كشفت القناة 12 الإسرائيلية أن إسرائيل والولايات المتحدة وافقتا بالفعل على الخطط العملياتية للأسابيع الثلاثة المقبلة، الخاصة بالحرب على إيران.
ونقلت القناة عن مصادر أمنية قولها إن إسرائيل "ستواصل ضرب إيران وتدمير قدرات النظام".
وأشارت القناة إلى أن تقديرات الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية تشير إلى تدمير 100 بطارية مضادة للطائرات و120 رادارا، وإخراج 70 بالمئة من منصات إطلاق الصواريخ الإيرانية من الخدمة.
وأكد الجيش الإسرائيلي مساء الأحد "ضرب أكثر من 200 هدف في غرب ووسط إيران خلال الـ24 ساعة الماضية".

