"تجنباً للمخاطر".. عراقجي يدعو الفنادق في دول الخليج للامتناع عن استضافة الضباط الأمريكيين
26/03/2026 08:37
دوت رأس سطر // دعا وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، اليوم الخميس، إدارات الفنادق في دول الخليج إلى الامتناع عن استضافة الضباط والعسكريين الأمريكيين؛ تجنباً للمخاطر الأمنية.
وقال عراقجي في تدوينة على منصة (إكس)، إنه "منذ بداية هذه الحرب، فرّ الجنود الأمريكيون من القواعد العسكرية في دول مجلس التعاون الخليجي للاختباء في الفنادق والمكاتب، متخذين من مواطني هذه الدول دروعًا بشرية".
وأضاف "وفي الوقت الذي ترفض فيه الفنادق داخل الولايات المتحدة استقبال الحجوزات لضباط قد يعرضون حياة الزبائن للخطر، فإنه ينبغي على فنادق دول الخليج أن تحذو حذوهم وتتخذ الإجراء ذاته".
وأشار وزير الخارجية الإيراني، "بالمواقف الحكيمة للمراجع العظام والحكومة والشعب العراقي، في إدانة اعتداءات أمريكا والكيان الصهيوني، والوقوف إلى جانب ايران حكومة وشعبا في مواجهة هذا العدوان".
وأضاف: "تقديمكم للتعازي في استشهاد قائد الثورة يعكس عمق الروابط المتينة بين الشعبين، ففي الشدائد يُعرف الإخوة الحقيقيون".

