طهران.. نقلنا إلى الوسطاء موقفنا بشأن الحرب
01/04/2026 10:56
قالت وزارة الخارجية الإيرانية يوم الأربعاء، إنها أبلغت الوسطاء بموقفها حيال الصراع الدائر في المنطقة، متهمة الولايات المتحدة بعدم الجدية في المسار الدبلوماسي.
وأكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي، أن طهران نقلت "نقاطها" المتعلقة بما وصفها بـ "الحرب المفروضة" إلى الأطراف الوسيطة، في إشارة إلى التحركات الدبلوماسية الجارية للحد من التصعيد الإقليمي.
واعتبر بقائي بأن تجربة العام الماضي أثبتت أن الإدارة الأميركية "لا تولي الدبلوماسية اهتماما جديا".
وشدد المتحدث على موقف بلاده بشأن الملف النووي قائلا: "الجميع يعلم أننا لا نمتلك أسلحة نووية".

