الجيش الإسرائيلي يعلن تدمير قاعدة تابعة للقوات البرية في الحرس الثوري بطهران
02/04/2026 06:34
دوت رأس سطر // أعلن الجيش الإسرائيلي، يوم الخميس، بدء استهداف مراكز القيادة الإيرانية "المتنقلة"، التي تحاول تفادي الهجمات، مؤكداً تدمير قاعدة تابعة للقوات البرية في الحرس الثوري الإيراني داخل طهران.
وبحسب ما أوردته صحيفة "جيروساليم بوست"، فإن النظام الإيراني لجأ مؤخراً إلى استخدام وحدات متنقلة كمراكز قيادة، في محاولة لتفادي الضربات الإسرائيلية والأميركية، استناداً إلى معلومات استخباراتية شاركها الجيش الإسرائيلي.
وأوضح الجيش أنه نفذ، يوم أمس الأربعاء، ضربة أدت إلى تدمير قاعدة للقوات البرية التابعة للحرس الثوري، إلى جانب موقع قيادة متنقل، وذلك ضمن سلسلة هجمات استهدفت بنى تحتية للنظام في طهران.
وأضاف أن اعتماد هذه الوحدات المتنقلة يأتي كإجراء احترازي من قبل طهران؛ لتجنب الاستهداف الجوي، لافتاً إلى أن بعض هذه المواقع تم قصفها أثناء وجود قيادات بداخلها.
وفي سياق متصل، أعلن الجيش الإسرائيلي قصف موقع لتخزين الصواريخ الباليستية في منطقة تبريز، مؤكداً أن هذه الضربة تندرج ضمن جهود متواصلة لإضعاف منظومة الصواريخ التابعة للنظام الإيراني.

