بأداء "كارثي وهزيل".. العراق يودع كأس العالم بخماسية نظيفة أمام السنغال
27/06/2026 12:09
دوت رأس سطر // ودّع المنتخب العراقي، مساء الجمعة، منافسات كأس العالم 2026 بخسارة قاسية أمام السنغال بخمسة أهداف دون مقابل، في ختام مبارياته ضمن المجموعة التاسعة، في ليلة دفع فيها ثمن الأخطاء الدفاعية والطرد المبكر وإصابة حارسه الأساسي.
وبهذه النتيجة، أنهى العراق مشاركته في قاع المجموعة من دون نقاط، بعد ثلاث خسارات أمام النرويج وفرنسا والسنغال، فيما رفعت الأخيرة رصيدها إلى ثلاث نقاط، وأبقت على آمالها في المنافسة على إحدى بطاقات أفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثالث.
وبدأت معاناة المنتخب العراقي مبكراً، بعدما افتتح حبيب ديارا التسجيل للسنغال في الدقيقة الرابعة، قبل أن يتلقى المدافع ريبين سولاقا بطاقة حمراء في الدقيقة 13 بعد عرقلة ساديو ماني، ليكمل العراق أكثر من 75 دقيقة بعشرة لاعبين.
ورغم محاولات المنتخب العراقي امتصاص الضغط السنغالي خلال ما تبقى من الشوط الأول، تعرض الحارس أحمد باسل لإصابة بعد سقوط قوي داخل منطقة الجزاء، ليغادر بين الشوطين ويحل جلال حسن بدلاً منه.
وفي الشوط الثاني، انهار التنظيم الدفاعي العراقي تدريجياً تحت الضغط السنغالي، وسجل إسماعيلا سار الهدف الثاني في الدقيقة 56، بعد خطأ من زيدان إقبال قرب منطقة الجزاء، إذ فقد الكرة في منطقة خطرة قبل أن تُمرر إلى سار الذي وضعها في الشباك.
وبعدها بدقائق، أضاف باب غايي الهدف الثالث بتسديدة قوية في الدقيقة 59 بعد هفوة من آكام هاشم، ثم عاد اللاعب نفسه ليسجل الهدف الرابع في الدقيقة 71، مستفيداً من حالة الارتباك داخل الدفاع العراقي، قبل أن يختتم إيليمان نداي الخماسية في الدقيقة 82 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، بصناعة من غايي.

