المجلس الوزاري للاقتصاد يخفض الرسوم الجمركية لاستيراد اللحوم الحمراء
26/02/2024 08:28
دوت رأس سطر // وافق المجلس الوزاري للاقتصاد، اليوم الاثنين، على توصية وزارة الزراعة بتخفيض الرسوم الكمركية لإستيراد اللحوم الحمراء.
وقالت الوزارة في بيان، ورد لـ ( دوت رأس سطر ) إن "المجلس الوزاري للاقتصاد وافق في جلسته المنعقدة هذا اليوم الاثنين الموافق 26/2/2024 على طلب وزارة الزراعة الذي قدمه الوزير عباس جبر المالكي موصياً الى مجلس الوزراء بتخفيض الرسوم الكمركية على الحيوانات الحية المستوردة لأغراض الذبح والتربية (المواشي والاغنام) بنسبة 50% ولمدة سنة واحدة".
ولفتت الوزارة الى أنها "اتخذت عدّة اجراءات لمعالجة ارتفاع اسعار اللحوم الحمراء في السوق المحلية ومنها فضلا عمّا ذكر اعلاه تشجيع الاستثمار في الثروة الحيوانية وتسهيل نقل المواشي بين المحافظات وتسهيل اجراءات الإستيرا".

