العراق يمدد خفض الانتاج النفطي امتثالاً لـ"أوبك+"
03/03/2024 09:33
دوت رأس سطر // أعلنت وزارة النفط العراقية، اليوم الأحد، تمديد الخفض الطوعي البالغ 220 ألف برميل يومياً، حتى الربع الثاني من العام الحالي، بالتنسيق مع بعض الدول المشاركة في اتفاق "أوبك+".
وأوضحت الوزارة في بيان ورد لـ ( دوت رأس سطر )، أن "إنتاج العراق سيكون 4 ملايين برميل يومياً، حتى نهاية يونيو/حزيران 2024، وبعد ذلك ودعماً لاستقرار السوق، سيتم إعادة كميات الخفض الإضافي هذه تدريجياً وحسب أوضاع السوق".
وأضافت أن "هذا الخفض الطوعي، هو بالإضافة إلى الخفض الطوعي البالغ 211 ألف برميل يومياً، الذي سبق أن أعلن عنه العراق في أبريل/نيسان 2023، والذي سيستمر حتى نهاية ديسمبر/كانون الأول 2024"، لافتة إلى أنه يأتي لتعزيز الجهود الاحترازية التي تبذلها دول "أوبك+" بهدف دعم استقرار أسواق النفط الخام وتوازنها.

