النفط يتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية
11/10/2024 10:31
دوت رأس سطر // تكبدت أسعار النفط خسائر طفيفة، في تعاملات الجمعة المبكرة، بعد ارتفاعها في الجلسة السابقة، لكنها لا تزال في طريقها لتحقيق ثاني مكاسب أسبوعية على التوالي، وسط تقييم المتعاملين لتأثير الأضرار التي خلفها الإعصار ميلتون على الطلب الأميركي مقابل أي اضطراب واسع النطاق للإمدادات إذا هاجم الإحتلال الإسرائيلي مواقع نفط إيرانية.
- تحديث الأسعار
انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 29 سنتا أو 0.4 بالمئة إلى 79.11 دولار للبرميل بحلول الساعة 04:30 بتوقيت غرينتش. وخسرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 21 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 75.64 دولار للبرميل.
ويتجه كلا الخامين القياسيين لتحقيق مكاسب أسبوعية تتراوح بين واحد بالمئة واثنين بالمئة.
وفي الولايات المتحدة، وصل الإعصار ميلتون للمحيط الأطلسي الخميس بعد أن عبر من خلال فلوريدا وتسبب في مقتل 10 أشخاص على الأقل وترك الملايين بدون كهرباء. وقد يؤدي الدمار إلى تقليص استهلاك الوقود في بعض المناطق بأكبر منتج ومستهلك للنفط في العالم.
وارتفعت أسعار النفط الخام هذا الشهر بعد أن أطلقت إيران أكثر من 180 صاروخا على الإحتلال الإسرائيلي في الأول من أكتوبر، مما أثار احتمالات برد الإحتلال بضرب منشآت نفط إيرانية. ولم رد الإحتلال بعد على الهجوم، وتراجعت أسعار النفط الخام وظلت مستقرة نسبيا طوال الأسبوع.

