نحو 250 مليار دينار.. المركزي يعلن الغرامات المفروضة على المصارف وشركات الصرافة

27/10/2024 02:00

دوت رأس سطر // أعلن البنك المركزي العراقي، اليوم الأحد، أن الغرامات المفروضة على المصارف والمؤسسات غير المصرفية (شركات الصرافة) بلغت اكثر من 249 مليار دينار عراقي خلال الأشهر التسعة الماضية.

وأظهر جدول للبنك، أن "الغرامات المفروضة على المصارف والشركات المالية خلال 9 أشهر الماضية وابتداء من كانون الثاني، ولغاية نهاية شهر أيلول الماضي بلغت 249 ملياراً و889 مليوناً و 756 ألفاً و16 ديناراً"، مبينة أن "الغرامات شملت أيضاً 221 عقوبة إدارية لهذه المصارف والمؤسسات غير المصرفية توزعت ما بين الإنذار والتنبيه والإمهال".

وأشار الجدول إلى أن "شهر كانون الثاني شهد أعلى الغرامات على المصارف والمؤسسات غير المالية حيث وصلت هذه الغرامات إلى 98 ملياراً و277 مليوناً و722 الفاً و62 ديناراً بعقوبات إدارية بلغت 17 عقوبة، فيما شهد شهر أيلول أقل الغرامات حيث بلغت مليارين و331 مليوناً و 465 ألفاً و48 ديناراً بعقوبات إدارية بلغت 13 عقوبة".

ولم يظهر الجدول أسماء المصارف التي تم فرض الغرامات عليها والعقوبات الإدارية.
 

Follow Us:
All Right Reserved © 2026