العراق يعلن خفض إنتاجه النفطي إلى 3.3 مليون برميل يوميا
01/11/2024 09:19
دوت رأس سطر // أعلنت وزارة النفط، اليوم الجمعة، تخفيض 3.3 مليون برميل من الانتاج النفطي؛ تماشياً مع التزام العراق بقرارات منظمة "أوبك".
وذكر بيان للوزارة ورد لـ ( دوت رأس سطر )، أنه "تماشياً مع التزام جمهورية العراق بقرارات منظمة أوبك والدول المتحالفة ضمن اتفاقية التعاون المشترك (DoC) المتعلقة بالتخفيض الطوعي للإنتاج النفطي"، مؤكداً ان "العراق قام بتخفيض انتاجه و تقليص صادراته النفطية إلى 3.3 مليون برميل يومياً، إلى جانب تقليل الاستهلاك المحلي".
وأضاف البيان، أنه "سيستمر هذا التخفيض خلال الأشهر المقبلة لضمان بقاء الإنتاج ضمن الحدود المتفق عليها وتعويض الفائض المنتج في الأشهر الماضية"، منوهاً إلى أنه "يهدف هذا الإجراء إلى تعزيز التوازن والاستقرار في أسواق النفط العالمية".

