ارتفاع مبيعات المركزي العراقي إلى أكثر من 292 مليون دولار في مزاد بيع العملة
11/11/2024 02:27
دوت رأس سطر // سجلت مبيعات البنك المركزي العراقي من الدولار، اليوم الاثنين، ارتفاعاً لتصل إلى أكثر من 292 مليون دولار في مزاد بيع العملة، مقارنةً بيوم أمس الأحد.
وباع البنك في مزاده اليوم 292 مليوناً و427 ألفاً و713 دولاراً، وغطاها بسعر صرف أساس بلغ 1310 دنانير لكل دولار للاعتمادات المستندية والتسويات الدولية للبطاقات الإلكترونية، وبسعر 1310 دنانير لكل دولار للحوالات الخارجية، وبسعر 1305 دنانير لكل دولار بشكل نقدي.
وذهبت معظم مبيعات الدولار لتعزيز الأرصدة في الخارج على شكل حوالات واعتمادات، حيث بلغت 273 مليوناً و77 ألفاً و713 دولاراً، مرتفعة بنسبة 93% عن المبيعات النقدية التي بلغت 19 مليوناً و350 ألف دولار.
وبلغ عدد المصارف التي اشترت الدولار النقدي مصرفاً واحداً، بينما بلغ عدد المصارف التي قامت بتلبية طلبات تعزيز الأرصدة في الخارج 16 مصرفاً، وشارك في المزاد أيضاً 20 شركة صرافة.

