أكثر من 298 مليون دولار مبيعات المركزي العراقي في مزاد بيع العملة

17/11/2024 03:07

دوت رأس سطر // بلغت مبيعات البنك المركزي العراقي من الدولار، اليوم الأحد، أكثر من 298 مليون دولار في مزاد بيع العملة.

وباع البنك في مزاده اليوم 298 مليوناً و 833 ألفاً و 614 دولاراً، غطاها بسعر صرف أساس بلغ 1310 دنانير لكل دولار للاعتمادات المستندية والتسويات الدولية للبطاقات الإلكترونية، وبسعر 1310 دنانير لكل دولار للحوالات الخارجية، وبسعر 1305 دنانير لكل دولار بشكل نقدي.

وذهبت معظم مبيعات الدولار ذهبت الأرصدة في الخارج على شكل حوالات واعتمادات والتي بلغت 279 مليوناً و583 الفاً و614 دولاراً، مرتفعة بنسبة 96% عن المبيعات النقدية البالغة 19 مليوناً و250 ألف دولار.

وبلغ عدد المصارف التي اشترت الدولار النقدي مصرفا واحدا، فيما بلغ عدد المصارف التي قامت بتلبية طلبات تعزيز الأرصدة في الخارج 16 مصرفاً، وكان إجمالي عدد شركات الصرافة المشاركة في المزاد 16 شركة.
 

Follow Us:
All Right Reserved © 2026